X
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدام هذه الملفات
لمعرفة المزيد يرجى الاطلاعي على سياسة الخصوصية

سفير البرازيل في الإمارات يزور مصنع "أنوركا للصناعات الغذائية" في مدينة دبي الصناعية

 

دبي، 29 نوفمبر 2020: زار سعادة السفير البرازيلي إلى الإمارات فيرناندو لويس ليموس إجريجا، مصنع أنوركا للصناعات الغذائية في مدينة دبي الصناعية، وذلك في ظل تنامي أهمية الأمن الغذائي في الدولة والمنطقة.

 

انضم إلى السفير البرازيلي، كل من بلال محمد الحموي، الرئيس التنفيذي لشركة أنوركا للصناعات الغذائية، وسعود أبو الشوارب، مدير عام مدينة دبي الصناعية التي تعد من أكبر مجمعات الأعمال في المنطقة للصناعات الخفيفة والمتوسطة.

 

وتستورد شركة أنوركا بذور البن الخام من البرازيل لتقوم بتحميصها ثم إنتاج وتغليف مجموعة منوعة من المنتجات مثل القهوة المطحونة والقهوة المثلجة الجاهزة للشرب ليتم تصديرها حول العالم. وتشمل قائمة بعض أهم المستوردين للقهوة التي تصنّعها الشركة في الإمارات كلاً من دول أفريقيا، وأستراليا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية. كما يتم تصدير المنتجات في دول الشرق الأوسط وتلقى رواجاً خاصاً بين المستهلكين في الإمارات.

 

وقد باشر مصنع الشركة عملياته في عام 2016 ويعمل فيه حالياً أكثر من 75 موظفاً في مدينة دبي الصناعية التي تحتضن ما يزيد عن 200 مصنع.

 

وتعليقاً على الزيارة، قال سعود أبو الشوارب، مدير عام مدينة دبي الصناعية: "برزت مسألة الأمن الغذائي كأولوية وطنية في الإمارات، خاصة وأن أكثر من 90% من الأطعمة والمشروبات المستهلكة في دول مجلس التعاون الخليجي هي مستوردة. لكن أصبح بإمكاننا معالجة القيود الزراعية التقليدية المتعلقة بجودة التربة وندرة المياه والحرارة من خلال تقنيات وأساليب مبتكرة مثل الزراعة العمودية والزراعة في الماء. لقد سُعدنا بزيارة سعادة السفير البرازيلي إلى مدينة دبي الصناعية لمشاهدة كيف تعمل شركة أنوركا للصناعات الغذائية مع قطاع الأعمال الزراعية البرازيلي المرموق عالمياً، ما يساعد على تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ الأمن الغذائي المبني على الابتكار في الإمارات".

 

وأضاف بلال محمد الحموي، الرئيس التنفيذي لشركة أنوركا للصناعات الغذائية: "أود أولاً أن أتوجه بالتحية لسعادة فرناندو إيغريجا، سفير البرازيل لدى الإمارات العربية المتحدة، لزيارته الكريمة إلى مصنعنا. إن قسم البحث والتطوير لدينا يواصل استكشاف طرق جديدة لدعم أعمالنا ونحن على استعداد للعمل مع غرفة التجارة العربية البرازيلية لإدارة المزارع الجديدة في البرازيل. كما نود أن نشير إلى الجهود المستمرة التي تبذلها مدينة دبي الصناعية لتوفير بنية تحتية وبيئة استثمار جذابة تعزز نمو وتطور الصناعات المحلية".

 

وتتماشى مدينة دبي الصناعية استراتيجياً مع العديد من المبادرات الاقتصادية والبيئية والغذائية التي أطلقتها حكومة الإمارات، مثل استراتيجية دبي الصناعية 2030، واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051. ويعد مجمع الأعمال محفزاً أساسياً لاستراتيجية دبي الصناعية 2030 من خلال التركيز على قطاعين هامين ��ما الأطعمة والمأكولات، والآلات والمعدات.

استفسارات
وسائل الإعلام

إذا كانت لديك أي تعليقات أو أسئلة، يُرجَى إرسال بريد إلكتروني إلى مسؤول التواصل مع وسائل الإعلام.

 

Media@tecomgroup.ae