X
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدام هذه الملفات
لمعرفة المزيد يرجى الاطلاعي على سياسة الخصوصية

News

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ة إجمالية تصل إلى 22 ألف متر مربع واستثمارات تبلغ 100 مليون درهم 
الأميرة للصناعات الغذائية تبني ثلاثة مصانع جديدة في مدينة دبي الصناعية

 

، الإمارات العربية المتحدة: 12 أكتوبر 2021 – أعلنت كل من مدينة دبي الصناعية، إحدى أكبر المراكز الصناعية واللوجستية في المنطقة وشركة الأميرة للصناعات الغذائية عن شراكة استراتيجية يتم بموجبها إنشاء 3 مصانع جديدة لإنتاج الأغذية النباتية بمساحة إجمالية تصل إلى 22 ألف متر مربع واستثمارات تبلغ 100 مليون درهم على مدى السنوات الخمس المقبلة. وتجسد الاتفاقية استراتيجية مدينة دبي الصناعية الرامية للمساهمة بفاعلية في استراتيجية الأمن الغذائي في الدولة وتحقيق أهداف استراتيجية دبي الصناعية 2030.

 

تأسست شركة الأميرة للصناعات الغذائية عام 2006 كشركة متخصصة بصناعة الطحينة (زبدة السمسم) والحلاوة (الحلويات القائمة على السمسم)، وهي الآن أكبر مصنع من نوعه في الإمارات العربية المتحدة، كما تصدّر الشركة منتجاتها إلى أكثر من 25 دولة، بما في ذلك دول المنطقة والصين والهند وأستراليا.

 

وسيتيح المصنع الأول لشركة الأميرة في مدينة دبي الصناعية زيادة إنتاجها السنوي من الطحينة إلى 9000 طن وزيادة إنتاج الحلاوة إلى 8000 طن، كما ستتمكن الشركة من توسيع نطاق منتجاتها بمجموعة أصناف جديدة مثل ألواح الحلوى والشوكولاتة القابلة للدهن وأنواع مختلفة من المربيات.

 

ومن خلال المصنع الثاني؛ ستضاعف الشركة قدرتها على استخلاص الزيت البكر من البذور والمكسرات باستخدام عمليات الاستخراج الميكانيكية والخالية من المواد الكيميائية، بالإضافة إلى زيادة قدرتها التخزينية إلى 750 طن متري في منشأة متطورة تبلغ مساحتها 5000 متر مربع.
واستجابة للطلب المتزايد على بدائل اللحوم التقليدية ومنتجات الألبان؛ ستقوم الشركة ببناء منشأة بمساحة 5000 متر مربع في مدينة دبي الصناعية لإنتاج البدائل النباتية مع مخطط لتوسع مستقبلي قدره 3000 متر مربع.

 

وفي هذا السياق قال الشيخ محمد بن عبد الله القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة الأميرة للصناعات الغذائية: "ستمكننا شراكتنا مع مدينة دبي الصناعية من الاستفادة من موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية الصناعية المتطورة، وسيسمح لنا قربها من العديد من الموانئ الدولية الاستراتيجية بتحسين عملياتنا وتعزيز توزيعنا إقليمياً ودولياً".
وبدوره أضاف  عمرو قعق الشريك الإداري لشركة الأميرة للصناعات الغذائية: "نحن فخورون للغاية بتراثنا والثقة التي اكتسبناها على مر السنين. من خلال المصانع الجديدة في مدينة دبي الصناعية سنقوم بتوسيع خط إنتاجنا وشبكات التصدير، وبالإضافة إلى ذلك فإن قرب مدينة دبي الصناعية من العديد من المجتمعات السكنية الحديثة والمرافق الترفيهية يخلق بيئة جذابة للمهنيين الموهوبين في مثل هذه الصناعات المبتكرة".

 

وقال سعود أبو الشوارب، المدير العام لمدينة دبي الصناعية: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية الهامة مع شركة الأميرة للصناعات الغذائية لتعزيز إنتاج البدائل الغذائية النباتية، واتخاذ خطوة أخرى للأمام نحو بناء اقتصاد متطور ومتنوع. إنّ مدينة دبي الصناعية تلتزم بدعم شركات مثل شركة الأميرة للصناعات الغذائية لتوسيع عملياتها ضمن بيئة أعمال عالية الكفاءة وداعمة للنمو، بما يضمن إتاحة المزيد من منتجات الأغذية النباتية عالية الجودة للمستهليكن في دولة الإمارات والمنطقة".

 

يذكر أنّ مدينة دبي الصناعية تغطي أكثر من 550 مليون قدم مربعة، وصُممت المدينة حول مخطط رئيس عالمي المستوى يقسم منطقة الأعمال الضخمة إلى مناطق استراتيجية يركز كل منها على قطاع معين. وتغطي منطقة قطاع الأغذية والمشروبات مساحة إجمالية قدرها 23.5 مليون قدم مربعة، وتضم أكثر من 60 شركة لتصنيع الأغذية والمشروبات، بما في ذلك بركات، باتشي، مجموعة المراعي، مصنع البركة للتمور وليفكو، إضافة إلى 11 مصنعاً لإنتاج المواد الغذائية قيد الإنشاء.

استفسارات
وسائل الإعلام

إذا كانت لديك أي تعليقات أو أسئلة، يُرجَى إرسال بريد إلكتروني إلى مسؤول التواصل مع وسائل الإعلام.

 

Media@tecomgroup.ae